ورزازات أونلاين

    لمقترحاتكم و مساهماتكم و لطلب إعلاناتكم : info@ouarzazateonline.com         ورزازات: على هامش الملتقى الجهوي للعدو الريفي سينظم سباق المواهب لفائدة البراعم والصغار             نادي نجوم ورزازات لألعاب القوى ينظم السباق الجهوي للعدو الريفي في دورته الثانية             ورزازات : تتويجــا لمسارها المتميز المجتمع المدني يحتفل بالمرأة في عيدها الوطني             السنبلة والكتاب : إسقاط الميزانية لا يلغي قرار تعميم المنح والشوباني مدعو لمراجعة حساباته             بالصور : مهرجان تازناخت... خطوات نحو المزيد من الاهتمام بالزربية الواوزكيطية             بعد "الدلاح" فلاحو الجهة يلتئمون في ورشة وطنية حول منتوج التمور بزاكورة             رحلات جوية بين ورزازات نحو مراكش غير بـ 300 درهم فقط ،             النادي البلدي لورزازات يسقط في فخ التعادل أمام مولودية آسا في افتتاح بطولة القسم الوطني هواة             ورزازات : الحوار المحلي حول أراضي الجموع بغسات درس في الديمقراطية             ورزازات : أي دور للبرلمانيين والمستشارين في عملية الوساطة وتدبير النزاع.             النادي البلدي لورزازات : استعدادات وتحديات الموسم الكروي الجديد             ورزازات : " تقنيات تدبير المشاريع " موضوع دورة تكوينية لموظفي الجماعات الترابية بالإقليم             مبادرة ترافعية هامة من مجلس شباب ورزازات إلى رئيس الحكومة تطرق فيها للتحديات الكبرى بالمنطقة             ورزازات : انطلاق الموسم الدراسي 2017/2018 مدرسة الفرابي نمودجا             ورزازات : المرصد الدولي للتراث القروي يحتفي بالتراث الرمزي لواحة سكورة .             ورزازات: اختتام فعاليات مهرجان زاوية سيدي عثمان تحت شعار "حتى لا ننسى"             صورة - ورزازات : دراجة من نوع Benelli تنقل راكبيها إلى مثواهما الأخير             تفاصيل تفكيك عصابة متخصصة في سرقة الأبناك و الوكالات المالية بورزازات             مع حلول عيد الأضحى ، ساكنة مدينة زاكورة تشتكي الانقطاع المستمر للماء             الأطفال في وضعية صعبة بمدينة ورزازات و المصير المجهول            
  روابط سريعـة




  خدمات



  صوت وصورة

مدير مدرسة بورزازات لمتزوجة : نديرو قهيوة و نسجل ليك بنتك


الشريف ولد أجاء، أقدم حلاق بورزازات يواجه شبح الإفراغ


إشكالية الماء الشروب بورزازات على ميدي1تيفي


شهادات من أسرة الشهيد محمد أيت سعيد بإفريقيا الوسطى

  إعلانات

إعلان بيع منزل بورزازات


إعــلان لبيع بقعتين أرضيتين ،

  مقــالات و آراء

الأطفال في وضعية صعبة بمدينة ورزازات و المصير المجهول


دعوة لاقرار نظام تسيير جديد بالعالم القروي بدل المجالس المنتخبة


حق المرأة القروية في الإرث ؟


نفق تيشكا والحاجة لطي سنوات الجمر فعليا

  أخبار جهوية

بالصور : مهرجان تازناخت... خطوات نحو المزيد من الاهتمام بالزربية الواوزكيطية

  بقلم أنثى

إليك أيها الرّجل..


بقلم انثى: « سْدْ البَاب أَجَواد .. » من يوميات باص البيضاء

  الأكثر تعليقا
الحركة التصحيحية لحزب الاستقلال بورزازات تنتفض ضد المفتش الإقليمي للحزب والهاشمي ينفي ماجاء في بيانه

رأي: هذا هو مطمحهم فيك يا قصبة- مروان قراب

  النشرة البريدية

 


عمر بوزلماط : حرب نفطية مستعرة..جهات مجهولة تغلق 3 مواقع الكترونية تهم نشاطاتي في مجال الاستكشافات ا
 
أضف المقال إلى :
yahoo Facebook yahoo Twitter Myspace delicious Live Google

أضيف في 01 دجنبر 2012 الساعة 17 : 20


ورزازات أونلاين

 

في سابقة غريبة, أقدمت جهات مجهولة يومي 28 و29 نوفمبر2012 على إغلاق ثلاثة مواقع الكترونية التي كنت أديرها شخصيا, فالأولين يحملان اسم~ بترول العالم ~ وحيث قمت بتدوين رحلات استكشافية للبترول عبر صحاري وبراري المملكة المغربية, وعلى الساحل ذات طول 3500 كلم, وكذا استكشافات نفطية خارج أرض المغرب, وصورا ثم فيديوهات, وحيث حصدا أكثر من 530.000 زائر, وكما تم الترويج لهذه المواقع عبر قناتي ~باليوتيوب~ و~الفايسبوك~ والذي حصد أكثر 6 ملايين و250.000 زائر , وفي حين أن الموقع الثالث, كان يحمل اسم ~ الواجهة العلمية لظاهرة موهبة اكتشاف البترول عن بُعد وبالمباشر ~ وحيث أنشأته حديثا, وكان عبارة عن صفحة الكترونية فقط, وحيث كانت ترافق بعض مقالاتي من أجل تقديم شروح علمية لظاهرة الموهبة الاستكشافية للبترول لقرائنا الأعزاء الذين كانوا لا يتوانون على طرح سيل من الأسئلة, ويحررون تعاليق يصعب إجابة كل فرد على حدا.. ومعززة بعلماء ذات صيت عالمي, وكذا المناهج والتقنيات ورسوم بيانية, رغم أن هذه المناهج والتقنيات يستحيل استعمالها من طرف شخص ثان غيري, ومن ثم مقارنة بين قدراتي وكفاءتي في مجال النفط, والتي تتفوق على التكنولوجيا العصرية بهامش يعد بقرون من الزمن, ومن ثم يشرح الطرق العلمية المتخلفة التي تستعملها الشركات النفطية الجشعة..وكما يحمل تحذيرات وانتقادات في شأن محاولة الشركات الغربية استدراج المغرب على منحه الحقل الأطلسي العملاق, وكذا مناطق أخرى , مما يجعل بترول المغرب على حافة مهب الريح ...وكما أفاد أحد المهندسين المغاربة أن شركات نفطية ذات صيت عالمي تقوم بترجمة كل مقال أنشره, قصد استغلاله, وكما أفاد أنه لاحظ بأم أعينه فوق أحد منصات بحر الشمال, بأن مدير شركة ما..يقوم بالنظر في ترجمة أحد المقالات التي نشرتها سابقا..

ومهما يكن من أمر, فأنا لا أتهم السلطات المغربية, ولكن أتهم جهات غربية, والتي ترى في قدراتي النفطية الجد هائلة تهديدا لمصالحها على أرض المغرب خاصة, وجهات خارجية عامة, وهو الشيء الذي جعلني أرفض عدة لقاءات مع مهندسين أجانب على أرض الوطن..لفقداني الثقة من الجهة التي تحاول استدراجي إلى مدن شاسعة ومكتظة قصد الحوار, وكذا لعدم وجود ضمانة من الطرف الأخر..لكوني أتخذ بعض الاحتياطات المنطقية تبعا لخبراتي في مجال الأمن التي حصدتها طوال 23 سنة...~ ولكن كما يقال~ الحاضي الله أوصافي..~.

وأن الذين أقدموا على إغلاق المواقع , أقول لهم إن~إرادة الشعوب لا تقهر~ وأن هذه المواقع ليست جهادية ولا إرهابية, وأبعد منها بُعد السماء والأرض..بل علمية جيولوجية محضة..إذن فلماذا تم هذا الإغلاق الغبي ؟ وبها تكون قد فتحت حربا علمية, ومهما تتبجح بانتسابها للعالم الغربي المتحضر, لكنها لا تتوفر فيها شروط منافسة قدراتي في هذا المجال المعقد, وأن مشكلتنا في الأوطان العربية , ليست في الأدمغة..فلدينا كفاءات منقطعة النظير, ولكن الخلل يكمن في سوء تدبير شؤونها من لدن الأنظمة السياسية ودون نفاق, ولأن إقدام المغرب على اعتقالي يوم 7 يونيو 2007 اثر إعلاني باكتشاف أكبر حقل بترول في العالم بالمياه الأطلسية المغربية, كان بمباركة غربية, وها نحن اليوم نلاحظ الدولة تمنح ذات الحقل الأطلسي العملاق للدول الغربية بحصة 75/100, والتي تعد من أكبر وأعظم القرارات غباءً على وجه الأرض.. وأن منح رخصة ~مزاغان أوفشور قبالة الصويرة~ وأسفي أوفشور~ وكازابلانكا 1-2 جنوب البيضاء بحرا, ستكون القشة التي قد تقصم ظهر البعير...وأن أم المعارك الجيولوجية قادمة لا محالة, وأن نفط المغرب, سيعرفه الشعب المغربي في كل شبر من أرضه..وسنحدد له الثمن ضدا على إرادة من يجتهد لقذفه إلى مهب العواصف.. وفي غني عن كفاءاتكم التي جابت وجالت أرض وبحر المغرب منذ 1912 إلى 2012 ولم تكتشفوا شيئا يستحق الإشارة إليه, وأن حصة 75/100 الممنوحة للشركات الأجنبية ستكون محور مقالاتي, وما عليكم إلا انتظار تسلسلها في مواقع عدة , وفي حين لن تستطيعوا إغلاقها كلها ..وكما يقول المثل..~ قد تستطيعون قطف كل الزهور..لكن لن تستطيعوا أبدا وقف زحف الربيع..

البريد الإلكتروني الرسمي :

SPECIAL.COURRIEL@GMAIL.COM

المواقع التي تم إغلاقهـــا :

http://petroleonline.unblog.fr

http://petroleonline2.unblog.fr

http://petrogas.unblog.fr

 



1878

1






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها


1- عمر بوزلماط لقد أصبحت رقما استراتيجيا

ماجدولين هيثم مهندسة معمارية

تحية لموقع ورزازات أونلاين وتحية للدركي المغربي عمر بوزلماط , واقول لك ما أروعك ما أروعك ما أروعك

اليوم أثبتت الدولة المغربية والقوى العظمى أنك اصبحت رقما استراتيجيا واصبحت تشكل عقبة أمام الخطوط العريضة التي نسجوها قصد سرقة الثروة البترولية المغربية

نحن معك وما أروعك

في 02 دجنبر 2012 الساعة 27 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

 هـام جداً : إضغط هنا و إقرأ الشروط قبل  كتابة أي تعليق

  المرجو منكم عدم التبليغ عن  المشاركات التي ليس فيها اي إخلال بالقوانين

الإعجاب بالمشاركة يكون بالرد

 
أما التبيلغ فهو يهم المشاركات السيئة فقط وشكرا   
تعليقاتكم تحفيز لكاتبها و دعم لطاقم الموقع من اجل بدل المزيد من الجهد
 فلا تبخلوا علينا بها
 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق



جدل حول تفويت بقعة أرضية بورزازات بـ

عاجل: حملة الشهادات المعطلين ببومالن دادس يعلنون مقاطعتهم للانتخابات التشريعية المقبلة

الصباح : تفاصيل ما وقع بتفلتوت ورزازات

وضعية التعليم و البطالة وتردي الخدمات توحد احتجاجات تلاميذ ومعطلي و ساكنة بومالن دادس

حالة وفاة وعشرات الجرحى في صراع قبلي جديد بزاكورة

رسالة بنكيران إلى البصري

ساكنة عشرات الدواوير تغطيها الثلوج في عزلة قاسية

عمر بوزلماط ~ يفك شفرة اسرار حادث تسرب البترول بقرية تيفولتوت المغربية ~ ويستبق الخبراء في تحدٍّ علم

الزمن يعيد نفسه " مراسيم دفن رفات الشهيد المدني شفيق"

عمر بوزلماط : حرب نفطية مستعرة..جهات مجهولة تغلق 3 مواقع الكترونية تهم نشاطاتي في مجال الاستكشافات ا

عمر بوزلماط : حرب نفطية مستعرة..جهات مجهولة تغلق 3 مواقع الكترونية تهم نشاطاتي في مجال الاستكشافات ا





 
  أقسـام الموقع
 

» الرئيسية

 
 

»  أخبار محلية

 
 

»  أخبار جهوية

 
 

»  الثقافية

 
 

»  الفنية و الادبية

 
 

»  مقــالات و آراء

 
 

»  اخبار وطنية

 
 

»  صوت وصورة

 
 

»  استطلاع رأي

 
 

»  الرياضية

 
 

»  الحر بالغمزة

 
 

»  فسحة قلم

 
 

»  فضاء الجمعيات

 
 

»  أخبار متفرقـة

 
 

»  عمود بقــلم جاف

 
 

»  من القانـون

 
 

»  إعلانات

 
 

»  بقلم أنثى

 
 

»  إضاءات من قلب ورزازات

 
  استطلاع رأي



  البحث بالموقع
  اشهار
  أخبار محلية

ورزازات : تتويجــا لمسارها المتميز المجتمع المدني يحتفل بالمرأة في عيدها الوطني


السنبلة والكتاب : إسقاط الميزانية لا يلغي قرار تعميم المنح والشوباني مدعو لمراجعة حساباته

  اخبار وطنية

تغير على أرقام الهواتف المحمولة في المغرب ابتداء من 7 غشت القادم


التوقيت المدرسي الجديد لكل المستويات في السنة الدراسية 2016-2017

  الفنية و الادبية

"شذرات على ضوء الامل" عمل ابداعي للشاعرة فتيحة الجعفري

  فضاء الجمعيات

" من المغرب إلى الشام " إفطار من أجل السلام في نسخته الثانية بورزازات


ساكنة أكويم تستفيد من قافلة طبية متعددة الإختصاصات

  الرياضية

ورزازات: على هامش الملتقى الجهوي للعدو الريفي سينظم سباق المواهب لفائدة البراعم والصغار


نادي نجوم ورزازات لألعاب القوى ينظم السباق الجهوي للعدو الريفي في دورته الثانية

  أخبار متفرقـة
تعزية ، أسرة "اوبني يحيى اوتزناخت" تفقد أحد أعمدتها بورزازات

حملة "امنح كتابك حياة جديدة" بورزازات

فريق تنمية المهارات القيادية ورزازات تنظيم النسخة الثالثة لجلسة ''ملي وليت مبادر''

  إضاءات من قلب ورزازات

إضاءات من قلب ورزازات